Categories
Iron

كيف تختار نوع الحديد المناسب بدأ وجود الحديد في الحياة اليومية في حوالي 1200 قبل الميلاد، وشمل مجموعة واسعة من الإستخدامات من أدوات الزراعة إلى أسلحة الحرب، وأصبح الحدادين مهنة حاسمة، حيث يعملون بالحديد لتغيير خصائصه وتشكيل المادة إلى أدوات.

أدى اكتشاف قيمة الحديد إلى ما أصبح يعرف بالعصر الحديدي، بسبب هيمنة هذه المادة في التطبيقات الاجتماعية والعسكرية، ولقد غيرت الثورة الصناعية طريقة إنتاج المعادن وعملها في منتجات، بما في ذلك الحديد.

 

اجود انواع الحديد

هناك نوعان رئيسيان من الحديد المنتج: الحديد المطاوع والحديد الزهر، وضمن هؤلاء، يشمل الحديد الزهر عائلة المعادن الخاصة به.

الحديد المطاوع

كان النوع الأول من الحديد الذي ينتجه الحدادين ويشغلونه هو الحديد المطاوع. إنه عنصر حديد نقي تقريبًا (Fe) يتم تسخينه في فرن قبل أن يصنع (يعمل) بمطارق على سندان.

ويطرد الحديد المطروق معظم الخبث من المواد ويلحم جزيئات الحديد معًا.

خلال الثورة الصناعية وما يرتبط بها من تسريع أنشطة البناء، تم اكتشاف استخدام جديد للحديد المطاوع. إن قوتها العالية في الشد تجعلها مثالية للاستخدام في الحزم في مشاريع البناء الكبيرة مثل الجسور والمباني الشاهقة.

الحديد الزهر

يعتبر من اجود انواع الحديد ، الفرق الأساسي في الإنتاج بين الحديد المطاوع والحديد الزهر هو أن الحديد الزهر لا يعمل بالمطارق والأدوات، هناك أيضاً أختلافات في التركيب – يحتوي الحديد الزهر على 2-4٪ كربون وسبائك أخرى، و1-3٪ من السيليكون، مما يحسن أداء الصب للمعدن المنصهر.

وقد توجد أيضاً كميات صغيرة من المنجنيز وبعض الشوائب مثل الكبريت والفوسفور.

يمكن أيضًا العثور على الإختلافات بين الحديد المطاوع والحديد الزهر في تفاصيل التركيب الكيميائي والخصائص الفيزيائية.

الحديد الرمادي

يتميز الحديد الرمادي بشكل تقشر جزيئات الجرافيت في المعدن.

عندما يتكسر المعدن، يحدث الكسر على طول رقائق الجرافيت، مما يمنحه اللون الرمادي على سطح المعدن المكسور.

يأتي اسم الحديد الرمادي من هذه الخاصية.

من الممكن التحكم في حجم وهيكل المصفوفة لرقائق الجرافيت أثناء الإنتاج عن طريق ضبط معدل التبريد والتركيب، الحديد الرمادي ليس مطيلاً مثل الأشكال الأخرى من الحديد الزهر وقوة شده أقل أيضاً.

ومع ذلك، فهو موصل حراري أفضل ولديه مستوى أعلى من التخميد الاهتزازي.

تتميز بقدرة تخميد أعلى بـ 20-25 مرة من الفولاذ وتتفوق على جميع انواع الحديد المصبوب الأخرى.

يعتبر الحديد الرمادي أيضاً أسهل في الماكينة من مكاوي الزهر الأخرى، كما أن خصائص مقاومة التآكل تجعله أحد اجود انواع الحديد الزهر ذات الحجم الأكبر.

الحديد الأبيض

مع محتوى الكربون المناسب ومعدل التبريد العالي، تتحد ذرات الكربون مع الحديد لتكوين كربيد الحديد، هذا يعني أنه لا يوجد سوى القليل من جزيئات الجرافيت الحرة في المادة الصلبة.

عندما يتم قص الحديد الأبيض، يظهر الوجه المكسور أبيض اللون بسبب عدم وجود الجرافيت.

كيف تختار نوع الحديد المناسب

يمكنك أولا تحديد ما ترغب في تنفيذه ومن ثم عليك إختيار نوع الحديد المناسب لعملك، ومن خلال موقعنا نساعدك على توفير كافة المنتجات و معلومات حول أنواع الحديد كما نوفر مجموعة متنوعة من أنواع الحديد المصنوع من خامات عالية الجودة ومطابق لأفضل المواصفات القياسية والعالمية.

يتوفر من خلال موقعنا مجموعة متميزة من أنواع الحديد والتي تتمثل في حديد سابك وحديد شبك ارضيات وحديد التلال وحديد الاتفاق وحديد صلب ستيل وحديد سعودي، كما نوفر أيضاً سلك تربيط وكل ذلك بأسعار مميزة للعملاء الكرام.  

لا تتردد في التواصل معنا للحصول على المعلومات حول أفضل الأنواع المناسبة لما تحتاج لتنفيذه في عمليات البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Calendar

مارس 2024
س د ن ث أرب خ ج
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031  

تصنيفات

أحدث التعليقات

    وسوم

    Ironsteel أسلاك تربيط أفضل أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أنواع الحديد الصلب أنواع خامات الحديد أنواع خامات الحديد وصناعتها أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أهم مواصفات حديد التلال أيرون ستيل افضل أنواع خامات الحديد افضل انواع حديد التسليح الحديد الحديد الزهر الحديد الصلب الفولاذ اهم مميزات حديد التلال ايرون ستيل ايرون ستيل إزالة العنصر: حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك تسليح حديد حديد اتفاق حديد الاتفاق حديد تسليح الاتفاق حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك من ايرون ستيل حديد تسليح سابك من مصانع الاتفاق حديد سابك حديد ستيل حديد صلب سابك سلك تربيط شركة الاتفاق شركة الاتفاق السعوديه شركة الاتفاق للحديد شركة الاتفاق للصناعات الحديدية شركة الاتفاق للصناعات الحديديه صلب ستيل صناعة الحديد الصلب لماذا حديد تسليح التلال ما هو الحديد الزهر ما هي مميزات حديد التلال ماهي مواصفات حديد التلال مميزات حديد التلال مواصفات حديد التلال مواصفات حديد تسليح التلال