Categories
Iron

تقدم لكم شركة أيرون ستيل مقاله عن سلك رباط حديد و تحمل شركتنا شهادة الجودة الأمريكية المطابقة لكافة المعايير والمواصفات داخل المملكة العربية السعودية مع إلتزامنا بها حيث نوفر أفضل أنواع الحديد وأفضل الخامات بإستمرار وأيضاً مطابقه لمعايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس (SASO) ومثيلاتها المعايير الدولية مثل البريطانية والأمريكية والألمانية.

سلك التربيط يساعد في ربط القضبان الخاصة بالتسليح، وهو يستخدم في العديد من الاستخدامات الاخرى، حيث يتم صناعة السياج الخشبي من خلاله، والشماعات، والكابلات، وجميع الأعمال الخاصة بالحدائق و سنطرح لكم الأنواع والأشكال واستخداماته.

سلك رباط حديد

نقدم لكم كل المعلومات عن أسلاك الحديد من حيث التاريخ والأنواع وأشكالهم واستخدماتهم.

السلك الحديد عبارة عن خيط سلكي معدني يكون بأكثر من سمك مختلف يستخدم لأغراض متنوعة فمنها أسلاك تستعمل في الأغراض الكهربائية وأيضاً أسلاك تستخدم في الربط وهناك أسلاك شائكة تستخدم في الحماية.

ولها كثير من الاستخدامات الأخرى .

القدماء المصريين هم أول من بدأوا صناعة الاسلاك فى القرن الثالث قبل الميلاد وقد صنعوا الكثير من الحلي بهذه الأسلاك

وفي الفترة من القرن الخامس بعد الميلاد وحتى القرن الرابع عشر بعد الميلاد تمكن الأوربيون من تصنيع أسلاك الحديد والتى كانت تستخدم في صناعة درع وملابس للمقاتلين لحمايتهم أثناء القتال.

انواع الأسلاك

معظم الأسلاك ذات السحب على البارد أو ذات السحب على الساخن تمر بمرحلة تلدين وهي عبارة عن إضافة بعض المواد إلى الحديد المستخدم في صناعة الأسلاك للعمل على زيادة المرونة الخاصة بها.

  • سلك حديدي ملدن اسود هو عبارة عن سلك معدني يتم صنعه من الفولاذ المسحوب على البارد وبعد ذلك يتم طلائها بطبقة من الشحوم لحمايته من الصدأ.
  • سلك حديد لامع لدن هو عبارة عن خيط سلك معدني يتم صنعه من الفولاذ المسحوب على البارد وبعد ذلك يتم تمريره على مرحلة الحرق بالضغط العالى ويتميز بلونه اللامع.
  • سلك حديدي مجلفنه وهو عبارة عن خيط سلك من المعدن يتم صنعه من الفولاذ المسحوب بارداً والمسحوب ساخن بعد ذلك يحدث له عملية جلفنة وإضافه بعض المواد لتكوين عليه طبقة من الزنك تحميه من الصدأ.
  • سلك حديد مكلفن وهو عبارة عن سلك بشكل خيط من المعدن يتم صنعه من الفولاذ المسحوب على الساخن نقوم بتمرير تيار كهربي به لتكوين طبقه على سطحه تحميه من الصدأ .
  • سلك حديدي أستانلس ستيل وهو خيط معدني مصنوع من مادة الأستانلس ستيل الغير قابل للصدأ.

اشكال الأسلاك

  • سلك رباط حديد بشكل خيوط طويلة معدنية ملفوفه حول بعضها البعض على شكل دائري ويتم بيعه بالطن.
  • أسلاك على شكل جدلات ويتكون من فرعين من الأسلاك الحديد الملتفة مع بعضها للعمل على شد وربط أي شيء ثقيل.
  • أسلاك شائكة تكون عبارة عن سلك مجدول يتم تعليق قطع معدن حاده وشائكة به.
  • أسلاك سداسية الشكل عبارة عن أسلاك متداخلة فيما بينها لتعطي رول كبير من الشبك الذي تظهر فراغاته على شكل سداسي.
  • أسلاك معيني الشكل وهو عبارة عن أسلاك تتداخل مع بعضها البعض لتعطي رول كبير من الشبك الذي تظهر فراغاته على شكل معيّن.
  • أسلاك علي شكل مربعات وهو عبارة عن أسلاك تتداخل لتعطي رول كبير من الشبك الذي تظهر فراغاته على شكل مربع.

استخدامات الأسلاك المعدنيه 

يوجد العديد الإستخدامات لسلك رباط حديد التي لا يمكن حصرها بجميع انواعها واشكالها المختلفة  يمكن ذكر مجموعه من الإستخدامات فمثلاُ تستخدم في صناعة شماعات الملابس وفي بناء الجسور والتلفريك وحماية الأسوار.

ونوافذ المنازل وبطاريات الحيوانات والدواجن والملاعب الرياضية وأيضاً في رفع السقف ، وربط وحمل الأشياء كبيرة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Calendar

أبريل 2024
س د ن ث أرب خ ج
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930  

تصنيفات

أحدث التعليقات

    وسوم

    Ironsteel أسلاك تربيط أفضل أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أنواع الحديد الصلب أنواع خامات الحديد أنواع خامات الحديد وصناعتها أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أهم مواصفات حديد التلال أيرون ستيل افضل أنواع خامات الحديد افضل انواع حديد التسليح الحديد الحديد الزهر الحديد الصلب الفولاذ اهم مميزات حديد التلال ايرون ستيل ايرون ستيل إزالة العنصر: حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك تسليح حديد حديد اتفاق حديد الاتفاق حديد تسليح الاتفاق حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك من ايرون ستيل حديد تسليح سابك من مصانع الاتفاق حديد سابك حديد ستيل حديد صلب سابك سلك تربيط شركة الاتفاق شركة الاتفاق السعوديه شركة الاتفاق للحديد شركة الاتفاق للصناعات الحديدية شركة الاتفاق للصناعات الحديديه صلب ستيل صناعة الحديد الصلب لماذا حديد تسليح التلال ما هو الحديد الزهر ما هي مميزات حديد التلال ماهي مواصفات حديد التلال مميزات حديد التلال مواصفات حديد التلال مواصفات حديد تسليح التلال