Categories
Service, Uncategorized

هو عبارة عن مجموعة من سبائك الحديد والكربون تحتوي على نسبة كربون تزيد عن 2 إلى 4 في المائة.

 بالإضافة إلى ذلك، تتفاوت كميات السيليكون من 1% إلى 3% بالوزن والمنجنيز وكذلك آثار الشوائب مثل الكبريت والفوسفور، ويتم تصنيع الحديد الزهر عن طريق تقليل خام الحديد في الفرن.

يُسكب الحديد السائل أو يلقي به ويصلب إلى سبائك خام، ثم يعاد صهر هذه السبائك جنبًا إلى جنب مع الخردة وعناصر السبائك في أفران القبة وإعادة صبها في قوالب لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات.

يستخدم الحديد الزهر في الأنابيب والآلات وقطع غيار السيارات مثل رؤوس الأسطوانات وكتل الأسطوانات وعلب التروس، كما إنه مقاوم لأضرار الأكسدة ولكن يصعب لحامه.

الحديد الزهر

الحديد الزهر

مما يُصنع الحديد الزهر؟

 

يتم صناعة الحديد الزهر من الحديد الخام، وهو يعتبر ناتج عن صهر خام الحديد في فرن الصهر.

يمكن تصنيع الحديد الزهر بطريقة مباشرة من الحديد الزهر المصهور أو من خلال إعادة صهر الحديد الخام، حيث أنه في الغالب يتم هذا الإجراء مع كميات كبيرة من الحديد والصلب والحجر الجيري والكربون (فحم الكوك)، وإتخاذ خطوات مختلفة لإزالة الملوثات غير المرغوب فيها.

 

ما هو الحديد الزهر وما هو الحديد المطاوع ؟

 

غالبًا ما يفترض معظم الناس أن الحديد المطاوع والحديد الزهر عبارة عن مصطلحات قابلة للتبديل، ولكن هناك فرقاً كبيراً بين هذين النوعين من المعادن.

الحديد المطاوع عبارة عن مادة ناعمة تنتج من حديد نقي شبه مغطى بالخبث، وتحتوي على أقل من 0.1 في المائة من الكربون و 1-2 في المائة من الخبث.

في الاستخدام المعاصر، الحديد المطاوع هو المعدن “المشغول”، غالبًا على سندان، وذلك من خلال استخدام مهارات الحداد، يتم تسخين المعدن في المطرقة والتشكيل.

 يمكن لصانع المعادن إما تشكيل المعدن باليد على سنادان أو باستخدام مطرقة كهربائية حديثة.

 

ومع ذلك، فقد أصبح الحديد المطاوع يشير إلى التركيبات المعدنية المزخرفة التي يمكن أن تكون غالبًا مزيجًا من مكونات مسبوكة ومزورة.

 كن حذرًا جدًا عند تحديد الحديد المطاوع أن المصمم والمصنع يستخدمان نفس التعريفات.

الحديد المطاوع هو أيضًا مصطلح يستخدم للإشارة إلى سبيكة لم يعد يتم إنتاجها ولكن يفضلها الحدادين عند تزويرها.

في حين أن الحديد المطاوع الأصلي ليس متاحًا بسهولة لأعمال التشكيل، فإن الحديد النقي هو مادة تستخدم غالبًا لاستبدال الحديد المطاوع في أعمال الترميم، خلاف ذلك، غالبًا ما يتم أخذ الحديد المطاوع الأصلي من الجسور والهياكل القديمة.

لنعرف ما هو الحديد الزهر ، هو مصطلح عام يشير إلى مجموعة من سبائك الحديد، وهو عبارة عن سماح يحتوي على 2 إلى 4٪ كربون وكميات أصغر من السيليكون والمنغنيز.

 الحديد الزهر أو الألمنيوم عبارة عن أعمال معدنية يتم إنتاجها في مسبك، وفي المسبك يتم صهر السبائك المعدنية في الأفران ويصب المعدن المنصهر في قوالب.

تسمح المصبوبات بتفاصيل أكثر بكثير في العناصر مما قد تجده في عملية تزوير.

تميل مكاوي الصب إلى أن تكون هشة، باستثناء مكاوي الصب القابلة للطرق.

الحديد المطاوع هو الحديد الزهر الذي يمر بمعالجة حرارية التلدين مما يجعله قابلاً للحام وأقل هشاشة وقابلية للتشكيل، مما يجعلها مثالية للسور.

يتكون الحديد الزهر من أكثر من 2٪ كربون، وهو معدن متعدد الإستخدامات يستخدم في مجموعة متنوعة ومختلفة من التطبيقات الإستهلاكية والتجارية.

إنه موجود منذ القرن الخامس قبل الميلاد، حيث تم إستخدام الحديد الزهر في صناعة الأسلحة وكذلك المنتجات الزراعية.

منذ ذلك الحين، أصبح نوعاً شائعاً بشكل متزايد من المعادن، وبينما يحتوي كل الحديد المصبوب على نسبة كربون تزيد عن 2٪، إلا أن هناك عدة أنواع مختلفة من الحديد الزهر، كل منها فريد من نوعه.

 

أنواع الحديد الزهر:

 

الحديد الزهر الرمادي:

 

النوع الأكثر شيوعًا من الحديد الزهر فما هو الحديد الزهر الرمادي ، أنه يمتاز ببنية دقيقة من الجرافيت تتكون من عدة كسور صغيرة، يطلق عليه “الحديد الزهر الرمادي” حيث أن وجود مجموعة من الكسور الصغيرة يخلق مظهر اللون الرمادي.

عندما يتم إنتاج الحديد الزهر الرمادي، تنفتح الكسور لتكشف عن الجرافيت الرمادي تحت السطح. الحديد الزهر الرمادي ليس قويًا مثل الفولاذ، كما أنه غير قادر على إمتصاص نفس الصدمات مثل الفولاذ.

مع ذلك، يوفر الحديد الزهر الرمادي قوة ضغط مماثلة للفولاذ، ونتيجة لذلك، أصبح اختياراً شائعاً للمعادن للتطبيقات التي تتضمن قوة الضغط.

 

الحديد الزهر الأبيض :

 

في حين أنه ليس شائعاً مثل الحديد الزهر الرمادي، إلا أن الحديد الزهر الأبيض هو نوع آخر يستحق الذكر.

يستمد إسمه من لونه الأبيض المائل للصفرة، والذي ينتج عن مركبات الحديد المعروفة باسم السمنتيت.

مثل الحديد الزهر الرمادي، يتميز الحديد الزهر الأبيض بالعديد من الكسور الصغيرة.

الفرق هو أن الحديد الزهر الأبيض يتميز بسمنتيت تحت سطحه، بينما يتميز الحديد الزهر الرمادي بالجرافيت تحت سطحه.

يخلق الجرافيت مظهر اللون الرمادي، بينما يخلق الأسمنت مظهر اللون الأبيض، الحديد الزهر الأبيض صلب ويوفر مقاومة ممتازة ضد التآكل.

 

الحديد الدكتايل:

 

يُعرف أيضاً بإسم الحديد الزهر العقدي ، وهو نوع من سبائك حديد الدكتايل اللينة ذات المحتوى العالي من الكربون.

وعادة ما يتم تصنيعه بكميات ضئيلة من المركبات الأخرى، بما في ذلك المغنيسيوم والسيريوم.

اخترع الحديد الزهر الدكتايل في أوائل الأربعينيات وحتى منتصفها.

وبهذا نكون عرفنا ما هو الحديد الزهر بكل انواعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Calendar

أبريل 2024
س د ن ث أرب خ ج
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930  

تصنيفات

أحدث التعليقات

    وسوم

    Ironsteel أسلاك تربيط أفضل أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أنواع الحديد الصلب أنواع خامات الحديد أنواع خامات الحديد وصناعتها أنواع خامات الحديد وكيفية تصنيعها أهم مواصفات حديد التلال أيرون ستيل افضل أنواع خامات الحديد افضل انواع حديد التسليح الحديد الحديد الزهر الحديد الصلب الفولاذ اهم مميزات حديد التلال ايرون ستيل ايرون ستيل إزالة العنصر: حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك تسليح حديد حديد اتفاق حديد الاتفاق حديد تسليح الاتفاق حديد تسليح سابك حديد تسليح سابك من ايرون ستيل حديد تسليح سابك من مصانع الاتفاق حديد سابك حديد ستيل حديد صلب سابك سلك تربيط شركة الاتفاق شركة الاتفاق السعوديه شركة الاتفاق للحديد شركة الاتفاق للصناعات الحديدية شركة الاتفاق للصناعات الحديديه صلب ستيل صناعة الحديد الصلب لماذا حديد تسليح التلال ما هو الحديد الزهر ما هي مميزات حديد التلال ماهي مواصفات حديد التلال مميزات حديد التلال مواصفات حديد التلال مواصفات حديد تسليح التلال